پایگاه شخصی دکتر محمد حسن قدیری ابیانه

دکترای علوم استراتژیک با گرایش مدیریت استراتژیک، معمار پایه یک و عضو نظام مهندسی، مدیر انجمن نخبگان جهان اسلام، سفیرسابق در مکزیک و استرالیا

پایگاه شخصی دکتر محمد حسن قدیری ابیانه

دکترای علوم استراتژیک با گرایش مدیریت استراتژیک، معمار پایه یک و عضو نظام مهندسی، مدیر انجمن نخبگان جهان اسلام، سفیرسابق در مکزیک و استرالیا

اطلاعیه : جهت عضویت و مطالعه مطالب، به آدرس ghadiri1404@ در تلگرام، بپیوندید
محمد حسین قدیری ابیانه
فیلم معرفی قدیری ابیانه در کادر زیر:
Loading
پیوندها
پیوندهای روزانه
طبقه بندی موضوعی
محمد حسین قدیری ابیانه

دوشنبه, ۲۴ بهمن ۱۳۹۰، ۰۱:۱۸ ق.ظ

۰

مؤلف کتاب «المسیحیة من الحقیقة الى التحریف» بمناسبة ذکرى میلاد السید المسیح(ع):

  نبذ العقل والمنطق، هو ظلم بالسید المسیح(ع)
26 Dec 2011 الساعة 9:40
یقول محمد حسن قدیری ابیانة سفیر ایران السابق لدى المسکیک حول کتابه: انه اورد فی هذا الکتاب بلغة مبسطة وقابلة للفهم من قبل الجمیع، تجاربه التی اکتبسها. ان ما تروج له الکنیسة وما تعتبر من ان العقل والمنطق هما اکبر اعداء الایمان، یشکل اکبر ظلم بالسید المسیح (ع).

 (ایبنا) - وقال الدکتور محمد حسن قدیری ابیانة فی حوار مع وکالة انباء الکتاب عن دوافعه لتألیف کتاب "المسیحیة من الحقیقة الى التحریف" والذی صدرت حدیثا طبعته الثانیة، انه عندما کان سفیرا لایران لدى المکسیک، عقد جلسات عدیدة مع المسیحیین تخللتها مناقشات حول الاسلام وکذلک مقارنته بالمسیحیة. وهذه الجلسات شکلت بالنسبة له فرصة للمزید من التعرف على المسیحیین وکذلک تعریفهم بالاسلام لاسیما الاسلام ومقارنته بالمسیحیة.

واضاف قدیری ابیانه انه وإثر هذه الجلسات اعتنق اکثر من 3000 شخص الاسلام، وکان نصفهم ینظر بنظرة سلبیة تجاه الاسلام بسبب الدعایة السلبیة الغربیة لکنهم اعتنقوا الاسلام فی النهایة فی تلک الجلسات. ان تبیین ما یقولونه حول المسیحیة والانجیل (المسیحیة والانجیل المحرف حالیا) بانه غیر عقلانی لم یستغرق سوى 20 دقیقة من الوقت. وخصصنا قسما من وقت هذه الجلسة للحدیث حول الاسلام وساعة للرد على الاسئلة، وفی الاجمال حصلت نتائج ملفتة.

واضاف ان هذه النتیجة کانت متعلقة بالاشخاص الذین یعتبرون مسیحیین ملتزمین وبرهنا لهم خلال فترة زمنیة قصیرة بان اسسهم الفکریة، خاطئة. کما اصدرنا فی المکسیک کتابا بعنوان "هذا هو الاسلام" باللغتین الاسبانیة والانجلیزیة اعتبره کبار مسؤولی الکنیسة المکسیکیة بانه خطیر للغایة وقالوا حوله بان هذا الکتاب، یضل شباننا ویدخلهم فی شک وریبة.

وقال السفیر الایرانی السابق لدى المسکیک: عندما انتبهت الى ان مجموعة فی ایران تعمل على الترویج للمسیحیة کما ان الفاتیکان اتبع سیاسة الترویج للمسیحیة عن طریق ایجاد الکنیسة المنزلیة فی ایران، قررت تألیف کتاب حول رؤى المسیحیة.

واوضح ان الکنیسة لا تطرح معتقداتها فی العالم الاسلامی کما هی، لان هذه الاسس الفکریة لا تحظى بجاذبیة فحسب بل تتسبب بایجاد النفور لدى الطرف الاخر وبذلک یعتمدون تسترا شدیدا فی تبیان ارائهم.

واستطرد قدیری ابیانه یقول انه کما اعلنت کنیسة الفاتیکان فی الاسبوع الماضی، فان عدد المسلمین فی العالم تخطى عدد المسیحیین، فی حین یجب القول بان العدد الذی یذکرونه حول اتباع السید المسیح، لیس کذلک، لاننا نحن المسلمون نعتبر بشکل ما مسیحیین، لاننا نعتبر السید المسیح (ع)، نبیا. فالمسیحی الحقیقی، نحن المسلمون، لاننا نعتبره کما هو ای احد انبیاء اولی العزم، فی حین ان المسیحیین لا یقبلونه کما هو ویعتبرونه "ابن الرب".

وقال هذا الاستاذ الجامعی "ان الاسلام هو امتداد للمسیحیة" موضحا ان الدین واحد والقران لا یعطی جمعا للدین بل یستخدم لفظة مفردة له، لکن فی المقابل جمع مفردة الظلمات. ان ما جاء به الانبیاء من قبل الله الواحد الاحد، هو دین واحد وکله نور واحد. وکل نبی اید النبی الذی سبقه واستکمل تعالیمه فی زمانه ومکانه.

واشار الى بعض الانحرافات التی وردت فی معتقدات المسیحیة قائلا ان التحریفات والمسائل غیر المنطقیة التی دخلت الانجیل واصبحت جزءاً من المعتقد المسیحی بلغت درجة ان الکنیسة اضطرت للاعلان بان العقل والمنطق هما اکبر اعداء الایمان، فی حین ان الاساس فی الاسلام هو الفکر وان القران الکریم یدعو دائما الانسان الى التفکیر والتعقل.

ووجه مؤلف کتاب "المسیحیة من الحقیقة الى التحریف" انتقادا لثلاثة مراسم مهمة فی المسیحیة وهی "غسل التعمید" و "العشاء الربانی" و "الاعتراف بالذنب" واعتبرها غیر عقلانیة قائلا ان المسیحیین یعتقدون ان جمیع ابناء البشریة یولدون مذنبین وان کل ولید ومن اجل ان یطهر ویذهب الى الجنة فهو بحاجة الى غسل التعمید من قبل القساوسة، لان الانسان مذنب منذ الولادة وحتى النهایة ویحمل عبء ذنب ادم وحواء ویجب حذف ذلک من خلال غسل التعمید. فی حین ان الاسلام یرى ان ای انسان مسؤول عن اعماله وان الانسان وبعد بلوغه سن الرشد (لا منذ الولادة) یحاسب على ذنوبه فی القیامة ویکافأ او یعاقب علیها. وان نظرنا الى هذین الامرین بصورة منطقیة فاننا سنعطی الحق للاسلام.

واوضح هذا الکاتب انه اورد فی کتابه نقاطا کثیرة عن معتقدات المسیحیة الحالیة ونقدها بما یتفق مع العقل، ولم یرد فی البحوث الکلامیة والفلسفیة، بل ان بحوث الکتاب، هی بحوث بسیطة ومنطقیة وتکشف عن الحقائق. والى جانب ذلک بین نتیجة الفکر المنطقی فی هذه المعتقدات.

وقال قدیری ابیانة انه تطرق فی کتابه الى حقیقة المسیحیة من وجهة نظر الاسلام واشار الى بنود من الانجیل والتی تؤید وجهة نظر الاسلام. واضاف انه درس فی موضوع تحریف الدین، الفارق بین ما جاء حول معتقدات المسیحیة فی الانجیل فی العهد الجدید والعهد العتیق واظهر التحریفات والتناقضات فی الرؤى فی هذین العهدین. فعلى سبیل المثال یعتبر العهد العتیق، الخنزیر نجسا لکن العهد الجدید لم یشر الى هذا الامر.

وقال السفیر الایرانی السابق لدى المکسیک ان هذا الکتاب یعقد مقارنة بین السید المسیح (ع) والسیدة مریم (س) فی الاسلام والمسیحیة. کما یتناول الفساد الذی کان سائدا فی الکنائس وفجائعه من الناحیة التاریخیة. واضافة الى ذلک یتطرق الکتاب الى التعذیب الذی مورس فی الکنیسة فی القرون الوسطى.

واضاف مؤلف کتاب "المسیحیة من الحقیقة الى التحریف" ان هذا الکتاب نال تأیید العلماء المتخصصین فی هذا الخصوص وکان له بالغ الاثر فی تنویر الرأی العام تجاه المسیحیة، لانه على النقیض من الکتب الاخرى التی الفت فی هذا المجال، لا یتطرق الى البحوث الکلامیة والعرفانیة الثقیلة بل انه یتوجه الى عامة افراد المجتمع.

وقال انه ینصح بترجمة وتوزیع هذا الکتاب فی بلدان یمارس فیها المسیحیون الدعایة ضد الاسلام مثل اذربیجان وباکستان والبوسنة والعراق وسائر البلدان العربیة.

۹۰/۱۱/۲۴

نظرات  (۰)

هیچ نظری هنوز ثبت نشده است

ارسال نظر

ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در بیان ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.
شما میتوانید از این تگهای html استفاده کنید:
<b> یا <strong>، <em> یا <i>، <u>، <strike> یا <s>، <sup>، <sub>، <blockquote>، <code>، <pre>، <hr>، <br>، <p>، <a href="" title="">، <span style="">، <div align="">